استمارة العضوية

المجلس العربي التركي لــســيــدات الاعــمــال

الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية يطلق جائزة البحث العلمي في مجالات التجارة الإلكترونية

شارك الآن


أعلن الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية عن جائزة للبحث العلمي بإسم «جائزة الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية للبحوث العلمية»، وذلك بهدف تشجيع الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص على المساهمة في إعداد البحوث العلمية والتطبيقات العملية في مجال أنظمة التجارة الإلكترونية العربية المتقدمة، وبما يدعم تطوير منظومة إدارة التجارة الإلكترونية العربية “الذكية” في العالم العربي.
وأشار سعادة د. علي محمد الخوري رئيس الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية إلى أن الجائزة تأتي كإحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية للاتحاد، والتي تهدف لدعم عمل الاتحاد من خلال إشراك المجتمع في دراسة واقع ممارسات التجارة الإلكترونية واسشراف مستقبلها، والوقوف على التحديات التي تواجهها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتقديم مقترحات ومبادرات وأطر عمل مبتكرة يمكن تبنيها وتطبيقها في الدول العربية.

كما وأشار إلى أن الجائزة ستسهم في تكوين ودعم أطر فكرية لدعم تطوير الاقتصادات الرقمية المستدامة في العالم العربي، مؤكدا على أن تبني ثقافة البحث العلمي من شأنه التأثير على النتائج التنموية المستهدفة والمنشودة.

من جانبه أشار د. أحمد عبدالفتاح الأمين العام للاتحاد أن الجائزة تتكون من فئتين، الأولى معنية بمجال (تكنولوجيا أنظمة التجارة الإلكترونية) والثانية في مجال (فرص تنمية التجارة الإلكترونية فيما بين الدول العربية). وأوضح إلى أن الاتحاد يأمل من خلال هذه الجائزة لبلورة تصورات أكثر عمقا عن أفضل الممارسات والإبداعات في مجال تطبيقات أنظمة التجارة الإلكترونية والممارسات التجارية الإلكترونية وتقديم حلول علمية قابلة للتطبيق عن دور التجارة الإلكترونية كمحفز استراتيجي يمكنه دفع عجلة الاستثمار والتصنيع والتجارة العربية البينية.

وأشار الأمين العام للاتحاد إلى أنه سيتم منح البحوث الثلاثة الفائزة في كل مجال مكافآت مالية ودروع تكريمية وشهادات تقديرية، مع إمكانية نشر الأعمال المقدمة في إحدى دوريات الاتحاد، كما أنه ستمنح الأبحاث العلمية المشاركة الأخرى التي تقرر أمانة الجائزة بنشرها في الدورية مكافأة مالية أيضا.

وسيكون آخر موعد لتسليم الابحاث في 15 مارس من كل عام من خلال البريد الإلكتروني ( awards@arab-ecom.org ).

للاطلاع على المقالة الأصلية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ar En Tr