استمارة العضوية

المجلس العربي التركي لــســيــدات الاعــمــال

المجلس يستعد لاحتضان رائدات أعمال من 13 دولة

شارك الآن


يُجري المجلس العربي لسيدات الأعمال ترتيبات متواصلة لعقد النسخة الثانية من برنامج سفيرات عالم الأعمال الذي سيتم تنظيمه في العاصمة التركية اسطنبول.

وفي تصريح صحفي قالت السيدة مريم ابراهيم سيف رئيسة المجلس أن برنامج سفيرات عالم الأعمال ليس مُجرّد لقاء أو فعالية لكنه نشاط اقتصادي مؤثّر في العلاقات العربية التركية وفرصة للمشاركين فيه أن يعملوا على عقد تحالفات مع شركاء محتملين.

وأشارت إلى أن المجلس قام بتأسيس شبكة نسائية تضم سيدات الأعمال العربيات والتركيات بهدف تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة العربية والتركية والمساهمة في تبادل المعلومات والتجارب المختلفة على صعيد اقتصاد المرأة، وقالت: “نهدف من خلال البرنامج إلى تمكين النساء من الحصول على معارف عديدة تعمل على تحفيزهن لأن يعملن على نقل التجارب المختلفة والاستفادة من كل الجوانب التي قد تظهر أثناء النشاط”.

وقال بيان صادر عن المجلس أن البرنامج سيعمل على اتاحة فرصة تبادل قواعد البيانات المختلفة بين المشاركين وتسهيل البحث عن شركاء محتملين في أكثر من دولة لتوسيع أي نشاط اقتصادي قائم، بمعنى أن الفائدة قد تشمل الجميع من قائمين على الاقتصاد ومجتمعات واقتصاد البلد، لتكون بمثابة نهوض اقتصادي تقوده المرأة في مجتمعها والمجتمعات المجاورة.

وبحسب البيان فإن الهدف من عقد البرنامج هو إتاحة الفرصة لخلق شراكات نسوية أكثر فاعلية وتبادل المعلومات حول سوق العمل العربية والتركية والأفكار الاقتصادية القابلة لإعادة النقل إضافة إلى مد المشاركات بالمهارات والخبرات اللازمة وتنوّع الابتكارات وتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة العربية والتركية ورفد المجتمعات بقصص نجاح لرائدات أعمال عربيات وتركيات.

ومن المحتمل أن تشارك 13 دولة عربية في هذا الحدث إضافة إلى الدولة المستضيفة، تركيا، ومن الجدير بالذكر أنه سيعمل على عرض التراث الشعبي للدول التي سيتم تمثيلها من رائدات الأعمال المشاركات في البرنامج. ويهدف المجلس من هذا النشاط للتعريف عن التراث الشعبي والترويج للثقافة العامة للبلدان المشاركة ومسيرة تطوّر المجتمع وكيف حافظ على حضارته في تراثه الشعبي وقام بتحديثها كهوية وطنية من أجل التماشي مع تحديات العصرنة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ar En Tr