استمارة العضوية

المجلس العربي التركي لــســيــدات الاعــمــال

تدشين أعمال برنامج سفيرات عالم الأعمال

شارك الآن


انطلق في العاصمة التركية اسنطبول، اليوم السبت، أعمال برنامج سفيرات عالم الأعمال الذي يعقده المجلس العربي التركي لسيدات الأعمال، وذلك بمشاركة 13 دولة عربية بالإضافة إلى تركيا.
البرنامج الذي يستمر يوميين متتاليين، انطلق وسط حضور رفيع من الجانب التركي إضافة إلى وفود البلدان المشاركة فيه، حيث ابتدأ بكلمة السيد “أومت قايا” رئيس المجلس الدولي لتطوير الأعمال التجارية في تركيا، أعقبه كلمة للسيدة مريم إبراهيم سيف رئيسة الجهة المُنفذّة للبرنامج.
وحضر حفل التدشين الذي تم في العاشرة صباحًا، أبطال المسلسل التركي أرطغرل، حيث قدم فانو تركيا “كوكهان أتالاي” بالإضافة إلى “قبطان غرمان” والفنان “محمد بالا” كلمات أشادوا فيها بنوعية البرنامج وما يقدمه من فتح آفاق اقتصادية جديدة تقودها المرأة التركية والعربية بشكل متصل.
بعد ذلك تم افتتاح معرض التراث الأول، حيث عمل المشاركين في البرنامج على عرض تراث بلدانهم المختلفة، سواء ملبوسات أو مطبوعات أو لوحات ومطرزات متنوعة، إضافة إلى رسوم تشكيلية تحاكي التاريخ العربي ومعلومات حول التراث الإسلامي، وفي الوقت ذاته تم عمل مقابلات مع فنانين المسلسل التاريخي ارطغرال الحاضرين في البرنامج.
وفي الفترة الثانية من البرنامج، قدم السيد غزوان المصري رئيس مجلس إدارة “سنترال كروب للتجارة” ونائب رئيس “ملتقى الأعمال الدولي في تركيا” محاضرة عن معالم الاستثمار في تركیا، حيث قام بعرض التسهيلات التي تقدمها تركيا للمستثمرين في البلاد.
واختتم أعمال اليوم باستعراض قصص نجاح لمشاركات في البرنامج، حيث تحدّثت كلًا من السيدة “روضة بن صابر” رئيس الوفد التونسي، والسيدة “أميرة عاشوراكس” رئيس الوفد الليبي والسيدة “لينة عمارة” مدير مؤسسة استار للتدريب والتكوين و “السيدة فاطمة الزهراء” سيدة أعمال من موريتانيا والسيدة “هناء بهاء عمر المصري” عضو مجلس ادارة سيدات الأعمال والمهن الأردني، واختتامًا بكلمة لإحدى شخصيات تركيا الاقتصادية.
هذا ويستكمل البرنامج في الغد أعماله حيث من المقرر أن يحوي فقرات تعارف ثنائية، تهدف إلى تبادل خبرات المشاركين وأفكارهم مع بعضهم البعض.


1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ar En Tr