استمارة العضوية

المجلس العربي التركي لــســيــدات الاعــمــال

مذكرة تفاهم بين المجلس العربي التركي ومجلس تطوير الأعمال

شارك الآن


إسطنبول – فاطمة صلاح:
وقّع المجلس العربي التركي لسيدات الأعمال، أمس في إسطنبول، مذكرة تفاهم مع مجلس تطوير الأعمال WTC تهدف لتعزيز روابط العلاقات بين الطرفين وتشجيع التبادل المعرفي بينهما والعمل على زيادة التنمية الاقتصادية لدى المجتمعات العربية وتركيا.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مجلس تطوير الأعمال لمقر المجلس الكائن في إسطنبول.

وعقب التوقيع، عبّرت السيدة مريم إبراهيم سيف عن رغبتها في تمتين أسس التعاون بين المجلس كممثل غير مباشر لرائدات الأعمال العرب وبين الفاعلين في الاقتصاد لدى الجانب التركي، مشيرة إلى أن المجلس يسعى من أجل ذلك عبر أنشطته المختلفة التي تهدف إلى فتح مجالات التشبيك بين رائدات الأعمال العرب ورواد الأعمال الأتراك.

وقالت أن المجلس سيعمل في العشرين من ديسمبر القادم على تنفيذ فعالية نسوية اقتصادية بالغة في الأهمية تتمثل في برنامج سفيرات عالم الأعمال بنسخته الثانية الذي يهدف إلى التشبيك بين نخبة نسوية من رائدات الأعمال في العالم العربي وتركيا عبر إتاحة الفرصة لخلق شراكات نسوية أكثر فاعلية وتبادل المعلومات حول سوق العمل العربية والتركية والأفكار الاقتصادية القابلة لإعادة النقل.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية هي بالأساس تعزيز فعلي للمشاركة الاقتصادية للمرأة العربية من خلال عمل مقاربات بين القيادات النسوية من رائدات الأعمال في العالم العربي وتركيا وربط العلاقات العربية التركية بالمجال الاقتصادي.

وقدمت شكرها لمجلس تطوير الأعمال الذي قالت بأنه يهدف إلى التشبيك بين تركيا ودول العالم الاسلامي بشكل عام ودول المغرب العربي بشكل خاص الذي كان قد زار المجلس العربي التركي لسيدات الأعمال من أجل تنفيذ أهدافه من خلال بحث إمكانية رفع معدل الحضور من الجانب التركي في فعالية سفيرات عالم الأعمال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ar En Tr